العديد من الحكومات والأطراف الأخرى مهتمة جدًا بتطوير أنظمة الملاحة كبديل لأنظمة الملاحة العالمية عبر الأقمار الصناعية مثل نظام GPS. يمكن استخدام هذه الأنظمة في الحالات التي يكون فيها نظام الملاحة العالمي غير متاح بسبب تداخل الإشارات الإذاعية أو التشويش أو أسباب أخرى. إحدى البدائل التي يتم البحث عنها هي استخدام أجهزة استشعار مغناطيسية حساسة لرسم خريطة للحقل المغناطيسي للأرض ثم استخدام جهاز استشعار على متن سفينة أو طائرة لاستشعار الحقل المغناطيسي أثناء سفرها. تستفيد هذه الطريقة من حقيقة أن الحقل المغناطيسي للأرض ليس متجانسًا ويتغير في مواقع مختلفة.

تعتبر مسابقة Magquest تحديًا تم إنشاؤه من قبل الوكالة الوطنية للمعلومات الجغرافية والاستخبارات في الولايات المتحدة الأمريكية للبحث عن حلول مناسبة لإنشاء نموذج مغناطيسي عالمي (WMM) والتي بدأت منذ إطلاق المسابقة في مارس 2019. أعلنت شركة SBQuantum مع شريكها Spire Global أنها تم اختيارها كواحدة من ثلاث شركات مدعوة للمشاركة في المراحل النهائية للتحدي. بدأت هذه المرحلة في سبتمبر 2023 وستتضمن إطلاق حلول المرشحين في الفضاء في منتصف عام 2025.

جهاز الاستشعار المغناطيسي لشركة SBQuantum مبني على تقنية الماس بفراغ النيتروجين (NV) ويوفر قدرة على الاستشعار لكل من القوة والاتجاه للحقل المغناطيسي على طول أربعة محاور في حجم صغير جدًا. تتضمن حلاهم خوارزمية تعلم الآلة لتعويض التشويش في الحقل المغناطيسي لتوفير قراءات أكثر دقة وثباتًا. سيتم دمج حلاهم مع البنية التحتية الحالية لشركة Spire Global من الأقمار الصناعية ومحطات الأرض ومعالجة البيانات.

يمكن العثور على مزيد من المعلومات الإضافية حول اختيارهم للمشاركة في المرحلة التالية من الاختبار في بيان صحفي نشره موقع SBQuantum هنا. وكذلك مقابلة مدونة مع الأفراد الرئيسيين من شركة SBQuantum وشركة Spire Global هنا.

Never miss breaking news – sign up now to be notified!

Leave a Reply

Trending

%d bloggers like this: